هل الطابعات الليزرية جيدة للاستخدام المنزلي؟ لنستكشف الإيجابيات والسلبيات.

أمان الأجهزة والبيانات – احمِ عملك عن طريق هاتين الركيزتين الأساسيتين لأمن الطباعة

هل طابعات الليزر مناسبة للاستخدام المنزلي؟

لقد عرّفنا وفهمنا الفرق بين طابعات Inkjet وطابعات الليزر في مقالات المدونة السابقة. على الرغم من أن كلاهما يمكن أن يكون خياراً جيداً للاستخدام في المنزل، إلا أن بعض الأشخاص لديهم تصور مختلف حول استخدام طابعات الليزر بشكل أفضل في المكاتب. ستتعمق هذه المقالة في ميزات طابعات الليزر وإيجابياتها وسلبياتها، وستوضح شكوك المستخدمين بشأن الجهاز.

إيجابيات استخدام طابعات الليزر في المنزل:

1. السرعة والكفاءة

إنه لأمر صحيح كون طابعات الليزر هي الأفضل من حيث سرعة الطباعة، مما يجعلها مثالية للمكاتب المزدحمة حيث تكون طباعة المستندات بسرعة أمراً ضرورياً. تتميز طابعات الليزر بسرعة طباعة تصل إلى 30 صفحة في الدقيقة مثل المجموعة الجديدة منطابعات الليزر LED الملونة من Brother،، التي تفوق معظم الطابعات النافثة للحبر، الأمر الذي يجعلها

2. طباعة فعالة من حيث التكلفة

على الرغم من أن طابعات الليزر ما تكون عادة ذات تكلفة أولية أعلى مقارنة بالطابعات النافثة للحبر، إلا أنها غالباً ما توفر حلول طباعة فعالة من حيث التكلفة على المدى الطويل. تتميز خراطيش مسحوق الحبر عموماً بإنتاجية صفحات أعلى من خراطيش الحبر مما يعني أنها تحتوي على تكلفة أقل للطباعة بالصفحة. وهذا يجعلها أكثر فعالية من حيث التكلفة على المدى الطويل.

3. طباعة عالية الجودة للنص

سواء كنت تقوم بطباعة مستندات شخصية أو احترافية، فإن إحدى أفضل ميزات طابعات الليزر هي قدرتها على طباعة مستندات نصية واضحة ودقيقة مثالية للتقارير والسير الذاتية والواجبات المدرسية وما إلى ذلك.

Brother HL-L3220CDW-Details

4. الحد الأدنى من الصيانة

تعد طابعات الليزر منخفضة الصيانة نسبياً لأنها أقل عرضة للانسداد أو الجفاف، كما هو الحال مع الطابعات النافثة للحبر عند تركها غير مستخدمة لفترة طويلة من الزمن. ينتج عن ذلك تعطل أقل عن العمل وعمليات طباعة أكثر سلاسة حتى عند الاستخدام بشكل غير متواصل في المنازل.

سليبات استخدام طابعات الليزر في المنزل:

1. حاجز التكلفة الأولية

يكون السعر عادة هو الاعتبار الأول بالنسبة لمعظم المستخدمين المنزليين، وهذا يؤثر على تصورهم لطابعات الليزر ذات التكلفة الأعلى من الطابعات النافثة للحبر. ومع ذلك، كما هو موضح في إحدى مزاياها، تتمتع خراطيش مسحوق الحبر عموماً بإنتاجية أعلى للصفحات. تستطيع المجموعة الجديدة من طابعات الليزر الملونة من Brother أن تدوم حتى 3000 صفحة باللون الأسود و2300 صفحة بالألوان*.

2. خيارات الطباعة الملونة محدودة

في حين أن بعض طابعات الليزر مثلBrother HL-L3220CW و HL-L3280CDWتتميز بالقدرة على الطباعة بالألوان، إلا أن الطابعات النافثة للحبر تتفوق عليها عادة من حيث دقة وحيوية الألوان. قد يجد المستخدمون المنزليون الذين يحتاجون إلى طباعة صور عالية الجودة أن طابعات الليزر أقل ملاءمة لهذه الحاجة.

3. وقت الاحماء

تتطلب عادةطابعات الليزرالتي لم تُستخدم لفترة طويلة فترة إحماء قصيرة قبل أن تتمكن من العمل بشكل كامل. قد يعتبر هذا التأخير ضئيلاً بالنسبة للمستخدمين المنزليين الذين ليس لديهم متطلبات طباعة متسقة وعاجلة.

FCL-SOHO-Web-Banner2

لا يوجد جدل حول ما إذا كانت طابعات الليزر جيدة للاستخدام المنزلي أم لا. على الرغم من أنه من المرجح أن تأخذها الشركات في الاعتبار نظراً لحجم الطباعة الكبير وإمكانيات إخراج الطباعة ذات المظهر الإحترافي والتي لا تمثل الأولوية القصوى المعتادة لمعظم المستخدمين المنزليين، إلا أن المزايا الأخرى المقنعة لا تزال تستحق الإعتبار والإستثمار على المدى الطويل. كل هذا يتوقف على مراجع الطباعة واعتبارات الميزانية وأنماط الاستخدام. يمكن لهذه المقالة أن تساعدك على اتخاذ قرار سليم. 😊

*إن الإنتاجية التقريبية للخرطوشة مُعلن وفقاً للمعيار ISO/IEC 19798