كيف يرتبط نجاح التجارة الإلكترونية بالإجراءات الفعالة لوضع الملصقات

كيف يرتبط نجاح التجارة الإلكترونية بالإجراءات الفعالة لوضع الملصقات

إن التجارة الإلكترونية هي صناعة ولدت من الرغبة في الحصول على أفضل الأسعار مع السرعة في توصيل المنتجات.

نشط البائعون في المتاجر عبر الإنترنت مثل Ebay، و Amazon و Etsy لأكثر من عقد من أجل توفير عدد لا يحصى من الخيارات للمشترين ولكن لا تزال الملصقات رديئة الجودة شائعة ويمكن أن يكون لها تأثيرات كبيرة على استمرارية الربح وخدمة العملاء.

إذاً، ما الذي يربط بين عمليات وضع الملصقات الجيدة ونجاح التجارة الإلكترونية؟ وكيف يمكنك إنجاح ذلك؟ سوف نشرح في هذه المقالة الإعتبارات الأساسية لتحسين عملية وضع الملصقات.

كيفية تحسين عملية وضع الملصقات الخاصة بك

كيفيةتحسينعمليةوضعالملصقاتالخاصةبك

كما هو الحال في أي جانب من جوانب الأعمال التجارية، فإنك ترغب بإنجاح عملية وضع الملصقات إلى حد مثالي وذلك باستثمار الحد الأدنى من الوقت للحصول على أقصى قدر من النتائج. إليك بعض النصائح لتحقيق ذلك:

1. تجنبالهدر

يعد هدر الملصقات والورق أكثر من مجرد مصدر إزعاج للشركات التي تعتمد على التجارة الإلكترونية فهي تقلل من هوامش الربح بشكل كبير. إذا كانت طابعتك تتسبب في العديد من أخطاء الطباعة، فهذه إشارة خطيرة إلى أن عملية التجارة الإلكترونية الخاصة بك ليست سلسة كما ينبغي.

والأسوأ من ذلك، إذا لم يتم تدارك هذه الملصقات المطبوعة بشكل خاطئ قبل خروجها للتسليم، فهناك احتمال كبير أن يواجه عملاؤك تأخيراً في استلام بضائعهم أو قد لا يستلموها على الإطلاق. لذلك، يستحق الأمر الإستثمار أكثر قليلاً في جهاز ينتج ملصقات عالية الجودة لتكون دوماً متوضعة في الوسط بشكل صحيح وملتصقة بدرجة كافية وتتميز بنص نظيف دون خطوط.

2. التوافقمعشركاتالتوصيل

إن أكثر الملصقات حرفية في العالم لن تكون جيدة إذا لم تكن متوافقة مع متطلبات شركات التوصيل. تجدر الإشارة مع ذلك إلى أنه في حال كانت بعض الطرزات غير متوافقة بشكل فوري مع شركة الشحن، فمن الممكن تعديل الملصقات الخاصة بك لتحقيق النتيجة المرجوة.

3. الإعدادسريع

إذا كنت تقوم بترقية الطابعة التي تستخدمها من أجل ملصقات التجارة الإلكترونية، فعليك الإنتباه إلى الإعداد البطيء الذي قد يؤدي إلى تعسر الطلبات وبطء التسليم للعملاء. عندما تبحث عن الخيارات المتوفرة، راجع تعليقات المستهلكين حيث تسلط بعضها في الغالب الضوء على مشكلات الإعداد، أو توصي بمنتجات سريعة وسهلة الإعداد والتشغيل.

وبالحديث عن السرعة، يجب عليك أيضاً التحقق من معدل سرعة طباعة الطراز الذي اخترته، بحيث يكون لديك فكرة عن كيفية تأثير استثمارك على سرعة العملية بأكملها.

4. قابليةالنقل

قد تكون طابعات الملصقات الصناعية الكبيرة هي المُعتمدة في المستودعات الضخمة، لكنها لا تكون في الغالب الخيار الأفضل للبائعين عبر الإنترنت. يمكن أن يساعدك امتلاك طابعة ملصقات محمولة على الطباعة أثناء التنقل وسيوفر لك المساحة.

بالإضافة إلى ذلك، إن اختيار الطراز اللاسلكي يخفف من ازدحام مكتبك بالكابلات، ويمكّنك أيضاً من الطباعة مباشرة من هاتفك أو الأجهزة المحمولة الأخرى.

كيفتحصلعلىملصقاتمثالية

بعد أن قمت بتنظيم عملية وضع الملصقات، دعنا نلقي نظرة الآن على كيفية تحسين الملصقات ذاتها. قد يبدو هذا سهلاً للغاية بحيث يمكنك تجاهله، ولكن الفشل في الخطوة الصغيرة الأخيرة هذه يمكن أن يحدث فرقاً كبيراً في اكتمال الخدمة من عدمه.

  • اطبع ملصقاتك: قد يشعر الأشخاص الذين يبيعون لأول مرة عبر التجارة الإلكترونية أن لديهم الوقت الكافي لكتابة ملصقاتهم بخط اليد بسرعة، لكن عليهم الحذر من المشكلات التي تأتي مع هذه المهمة اليدوية. إن كتابة الملصقات الخاصة بك ستصبح وبسرعة مضيعة للوقت مما قد يحد من سرعة خط الإنتاج الخاص بك. أضف إلى ذلك، فإن الكتابة ليست مقروءة دائماً بنسبة 100٪ وهي عرضة للتلطيخ أثناء النقل. سهّل الأمر عليك واستثمر في طابعة ملصقات عالية الجودة منذ البداية حيث إنها سريعة، وفعالة ودقيقة.
  • إستثمر في الجودة: يجب أن تكون الملصقات متوضعة بوضوح، وملتصقة بشدة، والأهم من ذلك أن تكون مقروءة بشكل كامل. إن الملصقات المطبوعة عالية الجودة تضمن كل هذه الأمور وتقلل من احتمال تعرضها للنزع، أو التمزق أو التلطخ أثناء النقل.
  • تأكد من الحجم الصحيح: تستطيع بعض الطابعات الكشف أوتوماتيكياً عن قياس شريط الملصقات الذي تستخدمه، وضبط القالب الذي يظهر على الشاشة وفقاً لذلك حتى تتمكن من التحقق من أن كل شيء كما ينبغي أن يكون. يفيد ذلك بشكل خاص في حال كنت تستخدم شركات شحن مختلفة لمنتجات أو وجهات مختلفة.

أخطاءوضعالملصقاتالتييجبتجنبها

بعد الحديث عن ما يجب عليك فعله، من الجيد دائماً التحدث عن بعض الأخطاء السهلة التي يمكن تجنبها بنفس السهولة.

  • لصق الملصقات على الزوايا أو الشقوق: سيتم فحص الحزمة في كل نقطة تفتيش تصل إليها أثناء رحلتها. إن أشرطة الباركود لا يمكن مسحها بسهولة ستؤدي إلى إبطاء الأمور أو جعل عملية التسليم مستحيلة بالكامل. لذلك تأكد من أن الملصق موجود على جزء مسطح ومستوٍ من الحزمة دون أية تقطعات.
  • ضع في اعتبارك اختياراتك الورقية: قد تبدو طباعة ملصقات الشحن الخاصة بك على ورق عادي أمراً رخيصاً وسهل الإنجاز، ولكنها في نفس الوقت تنتج مظهراً غير احترافي. يمكن أن يؤدي هذا الأمر إلى إعادة نظر عملائك في جودة وشرعية عملك.
  • تجنب الملصقات القابلة للإزالة: قد تكون الملصقات القابلة للإزالة بسهولة مقبولة عندما يمتلك العميل حزمته، ولكن يمكن أن يكون ذلك كارثياً أثناء عملية النقل. لا تخاطر بفقدان ملصقاتك.
  • إعادة استخدام الصناديق القديمة: إن إعادة استخدام الصناديق الكرتونية القديمة أمر غير مقبول حتى بالنسبة للأشخاص الأكثر مراعاة للبيئة بيننا. لا يقتصر الأمر على أنها تبدو غير إحترافية فحسب، بل يمكنها أن تتحطم أثناء نقلها، ويمكن للملصقات القديمة أن تربك شركات النقل. إن استخدام صناديق جديدة أمر لا بد منه، ولكن حاول العثور على منتج يصنع من مواد معاد تدويرها لتقليل البصمة الكربونية.

سهولةطباعةالملصقات

لا يجب أن تكون طباعة الملصقات أمراً معقداً. إن استخدام أنطمة وضع الملصقات الذكية من Brother يسهّل عملية تتبع مخزونك والحصول على توصيل دقيق. كما أن الإستفادة من حلول الطباعة المحمولة المتقدمة سيؤدي إلى إجراء عمليات أكثر سلاسة ودقة. على سبيل المثال، يمكن أن توفر حلول الطباعة اللاسلكية المحمولة لدينا طباعة سريعة وموثوقة من خلال استخدام ميزات Wi-Fi، و Bluetooth®، و AirPrint®، و MFi.

لمزيد من المعلومات حول كيفية تحسين عملية وضع الملصقات، اتصل بفريق Brother اليوم.

تقدم Brother International Gulf FZE مجموعة واسعة من طابعات الكل في واحد والماسحات الضوئية وآلات الخياطة وطابعات الملصقات. باعتبارها المحور المركزي، فإنها تدير شبكة واسعة من الموزعين المعتمدين في جميع أنحاء الشرق الأوسط والمشرق العربي وأجزاء كبيرة من أفريقيا، بما في ذلك جنوب أفريقيا، مما يضمن إمكانية الوصول والتوزيع.