العنوان: فهم الطابعة وصيانتها

إن فهم الطابعةيمكّنك من استخدامها بسهولة وسلاسة ولكن ليس ذلك فحسب، حيث يمكّنك ذلك أيضاً من إيجاد الطرق لحل المشكلات البسيطة عند ظهورها وتوفير تكاليف الإصلاح غير الضرورية. تكون مشكلات الطابعة في معظم الأحيان شائعة وأساسية بحيث يمكنك حلها بنفسك بسهولة. ومع ذلك، عليك أن تعرف أيضاً متى يجب الإتصال بالدعم الفني أو اصطحاب الطابعة إلى مركز خدمة Brother لاتخاذ إجراءات أكثر ملاءمة عند الحاجة.

تتناول هذه المقالة النقاط التي ستساعدك في معرفة جهازك بشكل أكبر.

مشاكل الطابعة الشائعة والحلول السريعة

  • انحشار الورق

    قد يكون انحشار الورق هو أحد أكثر المشاكل شيوعاً في الطابعات، والحل قد يكون ببساطة إجراء محاذاة مناسبة للورق. عند حدوث ذلك، قم بإزالة رزمة الورق وترتيبها بشكل صحيح في نفس الاتجاه قبل إعادة تحميلها إلى ملقم المستندات. تأكد أيضاً من عدم التحميل الزائد للملقم حتى يمر الورق بسلاسة.

    هذا هو أبسط حل في هذه الحالة. إذا كنت لا تزال تواجه نفس المشكلة مراراً وتكراراً حتى بعد محاذاة الورق بشكل صحيح، يمكنك الإتصال بمركز الخدمة المحلي للحصول على الدعم الفني.

  • الخطوط

    تكون عادة الخطوط التي تظهر بشكل لا معنى له على المطبوعات ناتجة عن تراكم الغبار أو الأوساخ أو السوائل في الطابعة. يكمن الحل في معرفة مكان التراكم المحتمل ومحاولة إزالة الأوساخ أو المخلفات بعناية دون الإضرار بالجهاز.

    إحصل على المزيد من المعلومات المفيدة هنا – إستكشاف الأخطاء وإصلاحها والصيانة الدورية.

  • رسائل الخطأ

    إنتبه لرسائل الخطأ عند استخدام الطابعة. على الرغم من أنه يمكنك حل معظم المشكلات بنفسك مثل انحشار الورق البسيط واستبدال الحبر أو مسحوق الحبر، لا يمكن إصلاح جميع رسائل الخطأ بسهولة، وقد ترغب في أخذ طابعتك إلى أقرب موقع لمركز الخدمة للحصول على تشخيص وإصلاح مناسب.

  • ضجيج عال

    قد تصدر الطابعات بعض الضوضاء عند عملها، خاصة إذا كانت قديمة بعض الشيء. ومع ذلك، إذا بدأت الطابعة في إصدار ضجيج صاخب وغير عادي، فقد يكون هناك بعض القطع التي لا تعمل فيها بشكل صحيح، أو أن الطابعة على وشك التعطل.

    مهما كان السبب، إذا كنت لا تزال ترغب في الاحتفاظ بالطابعة وإصلاحها، يجب نقلها إلى مركز الخدمة لإجراء فحص مناسب.

  • صور أو طباعة ذات جودة رديئة

    إن استخدام مستلزمات Brother الأصلية يضمن لك الحصول على مطبوعات متسقة وعالية الجودة. ولكن بمرور الوقت تتراكم الأوساخ على رأس الطباعة مما يؤثر على جودة الطباعة. يؤدي تشغيل الأداة المساعدة لتنظيف رأس الطباعة عادة إلى حل المشكلة. ومع ذلك، إذا كانت طابعتك لا تزال لا تعمل حسب معاييرك الخاصة، فقد تكون المشكلة أكثر خطورة ومحاولة إصلاحها بنفسك قد يزيد من سوئها. سيكون من المفيد في هذه الحالة التواصل مع مركز الخدمة المحلي لتحديد المشكلة وإصلاحها.

صيانة طابعتك

كما هو الحال مع أي أجهزة إلكترونية أخرى، يمكن للطابعة أن تبلى أيضاً وبالتالي تحتاج إلى الصيانة والعناية المناسبة. فيما يلي بعض الطرق التي يمكنك من خلالها الإبقاء على تشغيلها بسلاسة وربما إطالة عمرها:

  • التخلص من الغبار!

    لا يتم استخدام بعض الطابعات في المنزل بكثرة مثل تلك الموجودة في المكتب. عند استخدام الطابعة بالكاد، فهناك فرصة لتراكم الغبار والمخلفات الصغيرة حتى إذا حاولت تخزين الطابعة بشكل صحيح أو وضعها على رف نظيف. لسوء الحظ، تشكل هذه الجسيمات الصغيرة الموجودة في الطابعة خطراً، خاصة في الحزام والفوهات، ويمكن أن تسبب في إنحشار للورق ومطبوعات رديئة.

    من المهم معرفة الإجراءات الأساسية للحفاظ على عمر الجهاز وإطالة أمده. تتمثل إحدى طرق الحفاظ على الطابعة في التخلص من الغبار والمخلفات الصغيرة، خاصة من على القطع الحساسة. يمكنك استخدام فرشاة أو قطعة قماش أو مكنسة كهربائية محمولة للقيام بهذا العمل. انتبه من عدم إنتشار الغبار داخل الهيكل لتجنب المزيد من المشاكل.

  • حل الأخطاء (الصغيرة)

    قد يتسبب الحصول على أخطاء الطباعة في كثير من الأحيان إلى الإصابة بالذعر خاصة في المواقف العاجلة، ومن المحتمل أن ينتهي بك الأمر إلى جرّها ورجّها بسبب الإحباط. إن القيام بذلك لن يجدي نفعاً. ما يمكنك القيام به هو الرجوع إلى الدليل أو رسائل الخطأ على الجهاز نفسه، واتباع إرشادات استكشاف الأخطاء وإصلاحها، أو الإتصال بالدعم الفني أو اصطحاب الطابعة إلى مركز خدمة Brother للحصول على حل مناسب.

    inserting ink cartridge

  • الصيانة هي المفتاح!

    يمكن أن تبدأ طابعتك في مواجهة مشاكل على المدى الطويل خاصة إذا لم يتم الإعتناء بها أو في حالة إساءة التعامل معها.

    ليست كل الطابعات رخيصة الثمن، لذلك من الضروري توفير الصيانة المناسبة لها من حين لآخر إذا كنت ترغب في الإحتفاظ بها لفترة طويلة وبحالة جيدة.

service center page

مواقع مراكز خدمة Brother

توفر Brother مجموعة من حلول الطباعة للمستهلكين المنزليين والشركات. حتى إذا قمت بشراء جهاز جديد تماماً، فإن فرص حدوث الأعطال أو المشكلات في الأجهزة أو البرامج أمر لا مفر منه. وكما ذكرنا، إن فهم الطابعة يمنحك الحرية والقدرة على حل المشكلات البسيطة وتوفير المال، ومع ذلك، في حالة حدوث مشكلات أكثر خطورة، لا يزال من الأفضل الإتصال بمركز الخدمة المحلي لمساعدتك.

تقدّر Brother عملاءها وتفهم الحاجة إلى الدعم الفني والإصلاح لمنتجاتها. نحن نتأكد من وجود خدماتنا في الأماكن التي توجد بها منتجاتنا. لدينا مراكز خدمة منتشرة في جميع أنحاء الخليج، وأفريقيا، ومناطق المشرق العربي، وكذلك في دول مثل مصر وباكستان وبنغلاديش. فقط ثق بمزودي خدمة Brother المعتمدين لدينا للحصول على جميع الإحتياجات الخاصة بإصلاح الطابعة لديك!

تقدم Brother International Gulf FZE مجموعة واسعة من طابعات الكل في واحد والماسحات الضوئية وآلات الخياطة وطابعات الملصقات. باعتبارها المحور المركزي، فإنها تدير شبكة واسعة من الموزعين المعتمدين في جميع أنحاء الشرق الأوسط والمشرق العربي وأجزاء كبيرة من أفريقيا، بما في ذلك جنوب أفريقيا، مما يضمن إمكانية الوصول والتوزيع.


العنوان: فهم الطابعة وصيانتها