ما هي الطابعة النافثة للحبر أو الطابعة الليزرية، وأيهما تناسب إحتياجاتك بشكل أفضل؟

ما هي الطابعة النافثة للحبر أو الطابعة الليزرية، وأيهما تناسب إحتياجاتك بشكل أفضل؟

إذا كنت تبحث عن طابعة اليوم، قد ينتهي بك الأمر بشراء طابعة تناسب ميزانيتك ولكنها لا تناسب إحتياجاتك إذا لم تكن متأكداً مما تبحث عنه.

ستعرّفك هذه المقالة بمزايا تقنيات الطباعة بحيث يمكنك اتخاذ قرار مبني على المعرفة واختيار الطابعة الصحيحة التي تلائم إحتياجاتك.

ما هي الطابعة النافثة للحبر؟

تعد الطابعات النافثة للحبر واحدة من أكثر حلول الطباعة المتوفرة بكثرة وهي تعمل عن طريق رش ملايين قطرات الحبر الصغيرة بدقة على الورق لتشكيل النص أو الصور.

لقد كانت الطابعات النافثة للحبر السابقة تعاني من البطء في سرعة الطباعة والحاجة إلى الإنتظار حتى تجف المطبوعات قبل التعامل معها، على الرغم من أنها كانت تنتج صوراً ومستندات ملونة زاهية ونابضة بالحياة .

ولكن القيام بتطويرات أساسية على تقنية الطباعة النافثة للحبر، تحسّن أداء الطابعات النافثة للحبر اليوم بشكل ملحوظ.

أضف إلى ذلك سعر الشراء المنخفض والحجم الصغير، ليجعل ذلك من طابعات نفث الحبر اليوم الخيار الأمثل لطباعة مستندات ملونة ميسورة التكلفة في المكتب، أو صور نابضة بالحياة في المنزل.

تشغيل وصيانة منخفضة الكلفة بشكل كبير

على الرغم من أن الطابعات التي تستخدم تقنية نفث الحبر موجودة منذ سبعينيات القرن الماضي، إلا أنها كانت تُعتبر عموماً أكثر تكلفة للطباعة عند إستخدامها بشكل منتظم مقارنة بالناسخات الكبيرة.

ولكن كل ذلك قد تغير في السنوات الأخيرة حيث أصبحت الطابعات النافثة للحبر اليوم وبشكل كبير أكثر فعالية من حيث التكلفة عند الطباعة بكميات كبيرة.

أضف إلى ذلك، انخفاض سعر الجهاز، وتوفر خراطيش حبر فائقة السعة ميسورة التكلفة أو عبوات حبر قابلة لإعادة التعبئة في الطابعات ذات مخزن الحبر، والموثوقية المحسّنة بشكل كبير من خلال إنخفاض عمليات الإصلاح والصيانة، ليجعل كل ذلك من الطابعات النافثة للحبر الإختيار الأمثل والأخف بكثير على محفظتك من ناسخات A3 الكبيرة الملونة. كما أن العديد من هذه الطابعات تستطيع الطباعة أوتوماتيكياً على وجهي الورق للمساعدة في التقليل من هدر الورق.

الطابعة ذات مخزن الحبر DCP-T520W من Brother

  • إنجاز المزيد في وقت أقل وذلك من خلال سرعة الطباعة التي تصل إلى 17/9.5 صورة في الدقيقة1. يمكنك إنشاء مواد الأعمال بسرعة كبيرة وذلك من طباعة التقارير الإحترافية إلى النشرات الدعائية المميزة.
  • إدارة مجموعة متنوعة من مهام الطباعة عن طريق درج الورق ذي سعة 150 ورقة القابل للتعديل حسب أحجام الورق المختلفة، وفتحة التلقيم اليدوية الإضافية التي تتسع لورقة واحدة للعديد من انواع الورق.
  • تكلفة منخضة لكل عملية طباعة باستخدام قوارير الحبر المتميزة الإنتاجية من Brother. يمكن طباعة ما يصل إلى 7500 صفحة باللون الأسود و 5000 صفحة بالألوان2.
  • الطباعة من أي مكان باستخدام خيارات الإتصال المرنة. توفر ميزة الطباعة اللاسلكية والطباعة المباشرة من الهاتف المتحرك العديد من الطرق للطباعة لاسلكياً.

رفيق صغير لمنزلك أو مكتبك الصغير

إن إحدى أكبر مزايا الطابعات النافثة للحبر هي حجمها المدمج الذي يمكّنها من الإتساع بشكل مريح على المكتب أو الرف. هذا يعني أنه سواء كنت تعمل من مكتب صغير أو قسم ما، أو من مكتب منزلي، يمكنك الإستمتاع بالقدرة على طباعة المستندات والصور الملونة دون التضحية بمساحة قيمة. والأفضل من ذلك كله، وعلى الرغم من حجمها الصغير، فإن حلول الطباعة الحديثة باستخدام نفث الحبر تحتوي على بعض الميزات المتقدمة التي من شأنها رفع إنتاجية عملك وتمكينك من القيام بأكثر من مجرد طباعة المستندات. في الواقع، فإن بعض طابعات A3 النافثة للحبر قادرة على طباعة مواد تسويقية كبيرة لافتة للنظر على الرغم من صغر حجمها!

تتميز بالإنتاجية والأداء وقابلية الإتصال

إن إحدى أكبر المفاهيم الخاطئة المتعلقة بالطابعات النافثة للحبر عند مقارنتها بالناسخات الملونة هي أن الطابعات النافثة للحبر بطيئة وذات وظائف أقل. إلا أن هذا الأمر لم يعد كما كان مع الطابعات النافثة للحبر الحديثة المتعددة الوظائف طابعات متعددة الوظائف التي لا تقوم فحسب بالطباعة، والنسخ، والمسح الضوئي وإرسال الفاكسات، بل تتميز أيضاً بسرعة طباعة عالية. علاوة على ذلك، تتميز العديد من الطابعات النافثة للحبر اليوم بخيارات إتصال متعددة تتيح لك الإتصال بسهولة بالطابعة من خلال الإتصال اللاسلكي و Ethernet المضمّن. كما يتميز العديد منها أيضاً بإمكانية الطباعة أثناء التنقل، الأمر الذي يمكّنك من الطباعة بشكل فوري ومباشر من جهاز iPhone، أو iPad، أو Android™ أو Windows® Mobile من خلال تطبيق معين أو برنامج تشغيل الطباعة الموجود في هاتفك – يمكنك حتى مسح المستندات ضوئياً وإرسالها لأي مكان حول العالم من شاشة اللمس.

جودة طباعة إحترافية من مكتبك

عند طباعة مستندات العروض التقديمية أو المواد التسويقية، أو حتى الصور الفوتوغرافية، فإن آخر شيء تريده هو الحصول على ألوان باهتة ومملة. إن الطابعات النافثة للحبر مصممة لتقدم جودة طباعة إحترافية تنتج مطبوعات رائعة وملفتة للنظر، وذات ألوان جريئة ونصوص دقيقة، وصور ملونة عالية الوضوح والدقة تصل إلى 1200 × 6000 نقطة في البوصة.

الطابعة النافثة للحبر MFC-J3930DW من Brother

  • الأسرع في فئتها3 وذلك من خلال زمن إخراج الصفحة الأولى للطباعة المبهر والذي يبلغ 6 ثوانٍ4، و طباعة 22 صورة في الدقيقة باللون الأسود و 20 صورة في الدقيقة5 بالألوان.
  • تكلفة منخفضة لكل صفحة مطبوعة باستخدام خراطيش InkBenefit الفائقة الإنتاجية من Brother. تنتج خرطوشة InkBenefit ما يصل إلى 3000 صفحة بالحبر الأسود و 1500 صفحة بالألوان6.
  • تلبية متطلبات الطباعة ذات الكميات الكبيرة باستخدام درج الورق القياسي سعة 250 ورقة، والدرج المتعدد الأغراض سعة 100 ورقة، وإمكانية زيادة سعة الورق من خلال درج الورق السفلي ذي سعة 250 ورقة لتصل السعة الإجمالية إلى 600 ورقة.
  • إمكانية الإتصال في متناول اليد وذلك من خلال شاشة لمس LCD الملونة قياس 3.7 بوصة التي تتيح للمستخدمين التنقل ضمنها دون عناء. كما تمكّنك الميزات اللاسلكية و Ethernet المدمجة توصيل جميع أجهزتك بجهاز واحد لمزيد من الراحة.

ما هي الطابعة الليزرية؟

تستخدم الطابعات الليزرية بدلاً من قطرات الحبر حزماً مركزة لنقل النصوص والصور على الورق، مما يسمح لها بالطباعة بسرعات عالية. وهذا يجعلها مثالية للإدارات والمؤسسات الكبيرة التي تتطلب طباعة مستندات ذات كميات كبيرة بسرعة وبشكل يُعتمد عليه بشكل يومي.

ومع ذلك، يتم استخدام الطابعات الليزرية في هذه الأيام بشكل متزايد من قبل الشركات الصغيرة ومجموعات العمل التي تحتاج إلى حل طباعة يمكن أن ينمو ويتطور حسب احتياجاتهم، وكذلك من قبل طلاب الجامعات الذين يرغبون بطباعة كميات كبيرة من أوراق المحاضرات بسرعة وبشكل موثوق.

قابلية التطوير عند الحاجة

لا تزال آلات التصوير التقليدية الكبيرة تُستخدم في أقسام الشركات الكبيرة هذه الأيام. ولكن ذلك يعد خياراً مكلفاً وغير عملي للشركات الصغيرة أو المستخدمين المنزليين. عوضاً عن ذلك، تُقدّم الطابعات الليزرية المكتبية اليوم بديلاً متعدد الإستخدامات يمكن تطويره بسهولة من خلال دروج الورق الإختيارية وملحقات الدروج المتعددة الطبقات، مما يسمح لك بزيادة سعة الإدخال وحتى إضافة صناديق بريد للفرز والتجميع وذلك للتكيف مع إحتياجاتك المتزايدة.

استمتع بمزيد من طرق الإتصال والطباعة

كما هو الحال مع الطابعات النافثة للحبر الحديثة، تقدم الطابعات الليزرية الحديثة مجموعة متنوعة من خيارات الإتصال التي تتيح لك المشاركة بجهازك بسهولة مع الزملاء أو أفراد العائلة.

يمكنك الإتصال والطباعة بسهولة كما تشاء سواء كان ذلك من خلال الإتصال اللاسلكي أو اتصال Ethernet المضمّن، أو من خلال إمكانيات الطباعة أثناء التنقل. كما أنه يمكن بالنسبة للمستخدمي في المكاتب الحصول على الطابعات التي تدعم تقنية NFC من أجل الطباعة والمسح الضوئي دون متاعب وبمجرد النقر بالبطاقة.

أداء يعزز الإنتاجية

عندما يتعلق الأمر بالطباعة في المنزل أو المكتب، غالباً ما يتم النظر إلى سرعة الطباعة على أنها أهم خصائص الطابعة. ومع أن الطابعات الليزرية توفر أداء سريعاً للطباعة الملونة وبالأبيض والأسود، إلا أن هناك العديد من الفوائد الهامة الأخرى التي يجب مراعاتها أيضاً.

يشمل ذلك القدرة على توفير إختصارات للمهام اليومية الإعتيادية التي يمكن تنفيذها بلمسة واحدة، أو إمكانية القيام بمهام متعددة مثل تنفيذ مهام أخرى حتى عندما تكون هناك عملية طباعة جارية، أو القدرة على توفير الوقت وذلك عند مسح كمية من المستندات باستخدام ملقم المستندات الأوتوماتيكي.

الطابعة الليزرية DCP-L2550DW من Brother

  • تمتاز بأداء طباعة مذهل وسرعة طباعة ونسخ على مستوى الأعمال تصل إلى 34 صفحة في الدقيقة، وإخراج سريع للصفحة الأولى في أقل من 8.5 ثانية.
  • المحافظة على انخفاض تكاليف التشغيل باستخدام خراطيش مساحيق الحبر البديلة عالية الإنتاجية التي تبلغ 3000 صفحة والتي توفر تكلفة أقل لكل صفحة مطبوعة6.
  • سعة محسّنة لإدارة الورق تمكّنك من الحفاظ على الإنتاجية لفترات أطول أثناء التنقل باستخدام درج الورق الإفتراضي سعة 250 ورقة وملقم المستندات الأوتوماتيكي سعة 50 ورقة.
  • الطباعة بسهولة من أي مكان عن طريق الإتصال اللاسلكي ومن الهاتف المتحرك.

موثوقة وقليلة التكلفة من حيث التشغيل والصيانة

إن أكبر تكاليف الطباعة المخفية هي مستلزمات الحبر والورق، والإصلاح والصيانة. ولكن مع طابعات الليزر المتطورة مثل تلك التي تنتجها Brother، يمكنك الإعتماد على مجموعة من التقنيات الموفرة للتكلفة والموجودة للمساعدة في الإبقاء على هذه التكاليف تحت السيطرة.

من هذه الميزات، الطباعة الأوتوماتيكية على الوجهين التي تساعد على تقليل هدر الورق بنسبة 50٪، ووضع توفير الحبر لتقليل عمليات استبدال الحبر المتكررة، ومستلزمات مساحيق الحبر عالية الإنتاجية التي توفر وبشكل كبير من تكلفة الطباعة لكل صفحة.

علاوة على ذلك، ومن خلال إلتزامها الحائز على جوائز الموثوقية والمتانة، فإن طابعات Brother تعد أجهزة قوية يمكن الإعتماد عليها حيث أنها تقلل من تكاليف عمليات الإصلاح والصيانة ووقت التوقف عن العمل.

الطابعة الليزرية MFC-L8690CDW من Brother

  • تتميز بخفض التكلفة الإجمالية للملكية باستخدام الخراطيش المتميزة الإنتاجية والتي يمكنها طباعة ما يصل إلى 9000 صفحة.
  • حماية الأمور الهامة للأعمال من خلال ميزات الأمان المتقدمة مثل Secure Function Lock 3.0 و Active Directory الذي يوفر التخويل اللازم للمستخدمين والوظائف.
  • إدارة متطورة للورق تنمو مع عملك. يمكنك توسيع مستوى إدخال الورق من خلال دروج الورق الإختيارية سعة 250 أو 500 ورقة.
  • الطباعة لاسلكياً من أي جهاز باستخدام Brother iPrint&Scan، و Apple AirPrint™، و Mopria™، و Google Cloud Print™.

اكتشف الطابعة المثالية لمنزلك ومكتبك

بعد أن تعرفت الآن على المزيد حول الإختلافات بين الطابعة النافثة للحبر والطابعة الليزرية، فإن الخطوة التالية هي اختيار الحل الأمثل الذي يناسب إحتياجاتك الخاصة.

تقدم Brother لحسن الحظ مجموعة شاملة من الطابعات النافثة للحبر والليزرية والأجهزة المتعددة الوظائف التي تلبي إحتياجات أي مكتب منزلي أو صغير.

أضف المزيد من الإنتاجية إلى حياتك وابحث عن طابعتك اليوم على الموقع https://www.brother.ae/ar/products/all-printers.

تقدم Brother International Gulf FZE مجموعة واسعة من طابعات الكل في واحد والماسحات الضوئية وآلات الخياطة وطابعات الملصقات. باعتبارها المحور المركزي، فإنها تدير شبكة واسعة من الموزعين المعتمدين في جميع أنحاء الشرق الأوسط والمشرق العربي وأجزاء كبيرة من أفريقيا، بما في ذلك جنوب أفريقيا، مما يضمن إمكانية الوصول والتوزيع.


التذييلات:

1. وفقاً لمعايير ISO / IEC 24734. لمزيد من المعلومات، يرجى مراجعة الموقع www.brother.com/rd/printspeed

2. الإنتاجية التقريبية المقتبسة مقدرة حسب منهجية Brother الأصلية باستخدام نموذج الإختبار ISO / IEC 24712. لا تستند الإنتاجية التقريبية المقتبسة إلى معايير ISO / IEC 24711.

3. صحيحة وقت الطباعة

4. وفقاً لمعايير ISO / IEC 24734

5. وفقاً لمعايير ISO / ICE 17629

6. الإنتاجية التقريبية للخرطوشة معلنة بالتوافق مع معايير ISO / IEC 24711